اصدارات

المفوضية المصرية للحقوق والحريات تعلن بدء عمل “غرفة طوارئ متابعة الانتخابات الرئاسية- 2024” تزامنا مع فتح باب الترشح

الغرفة تعمل على متابعة العملية الانتخابية وما يشوبها من انتهاكات ورصد الحياد الإعلامي تجاه المرشحين

القاهرة- 6 أكتوبر 2023

تعلن المفوضية المصرية للحقوق والحريات، عن بدء عمل “غرفة طوارئ متابعة الانتخابات الرئاسية- 2024″، تزامنا مع فتح باب تلقي طلبات الترشح للانتخابات، والتي تسعى المفوضية من خلالها إلى متابعة سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة.

وتهدف غرفة الطوارئ إلى تسليط الضوء على سير العملية الانتخابية، والانتهاكات التي قد تشوبها سواء من خلال منع المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري في تحرير التوكيلات للمرشحين أو الحق في الانتخاب لاحقا، إلى جانب تقديم أوجه الدعم القانوني والاستشارات للمواطنين الذين يتعرضون لمضايقات أمنية تصل إلى التوقيف والقبض أو الاختفاء.

أيضا ستعمل المفوضية المصرية للحقوق والحريات على تقديم أوجه الدعم القانوني للحالات التي ستتعرض للقبض أو التوقيف أو التفتيش العشوائي أو حتى الاختفاء، والتي سيتم الإبلاغ عنها للمرصد.

ويمكن من خلال الاستمارة تلقي أي بلاغات عن أي انتهاكات تتعلق بعملية الانتخابات مثل القبض والتوقيف، والاختفاء القسري، منع أو رفض تحرير توكيل، اعتداء جسدي، التزوير، تلاعب بسجل الناخبين والذي يشمل إضافة أشخاص غير مؤهلين أو إزالة ناخبين مؤهلين، التحريض على التصويت أو تحرير توكيل بشكل غير قانوني، دفع المواطنين للتصويت بطرق غير قانونية أو تقديم المكافآت أو الضغوط لتحفيز التصويت لصالح مرشح، قمع الصحافة وحرية التعبير، عقبات أمام الصحفيين، تأخير فتح مراكز الاقتراع.

إلى جانب تخصيص رقم لاستقبال الرسائل عبر تطبيق “واتساب” على مدار الساعة.

 للاطلاع على الاستمارة، أضغط هنا :

رقم استقبال الرسائل عبر “واتساب”:

01278699967

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى