اصدارات

بعد انتهاء التصويت.. نشرة المفوضية المصرية للانتخابات عقب بدء عملية فرز الأصوات

.

انتهت، أمس الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023، عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية، والتي استمرت 3 أيام بدءً من الأحد 10 ديسمبر. وبحسب الجدول الزمني، من المقرر الإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات يوم الاثنين 18 ديسمبر الجاري.

ورصدت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، أبرز ما جاء خلال أيام التصويت على الانتخابات وحتى الساعات الأولى لعملية فرز الأصوات والتي مازالت مستمرة حتى كتابة هذه السطور.

نسبة المشاركة:

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، قد يصل إلى 62% من بين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

حملات المرشحين:

قالت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إنه تم منع مندوبيه من متابعة عملية الفرز في سائر اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية.

وأضافت الحملة في بيان لها: “تعرب الحملة عن بالغ الاستياء من منع وكلاء المرشح حضور عمليات الفرز أو حضور تسليم النتائج للجان العامة، علي سند من أن توكيلات الوكلاء للمرشح الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات لا تجيز لهم حضور ذلك، على الرغم من السماح لوكلاء المرشحين الآخرين بذات التوكيلات بنفس صيغتها وفحواها بحضور إجراءات الفرز وتسليم النتائج.

.

في الوقت نفسه، قالت حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن المؤشرات الأولية تشير إلى تفوق السيسي في النتائج.

وقالت الحملة: “بدء عمليات الفرز، والمؤشرات الأولية تشير إلى تفوق كبير جدا للمرشح عبد الفتاح السيسي، ونتابع نتائج الفرز من خلال وكلاء ومندوبين الحملة في اللجان الفرعية وملتزمون بإعلان النتائج من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى