اصداراتبيانات صحفية

قوات الشرطة تلقي القبض على مهندسين و ومحامية و باحث تابعين للمفوضية المصرية للحقوق والحريات

بيان صحفي
المفوضية المصرية للحقوق والحريات
قوات الشرطة تلقي القبض على مهندسين و ومحامية و باحث تابعين للمفوضية المصرية للحقوق والحريات
القاهرة، السبت 4 يوليو 2015
تطالب المفوضية المصرية للحقوق و الحريات بالافراج الفوري و غير المشروط عن اربعة من العاملين لديها. والذين قامت قوة تابعة لقسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية بإلقاء القبض علىهم أثناء قيامهم بعمل بحث ميداني لمنطقة الزرايب بالخصوص بهدف دراسة الوضع السكني و عمل خطة تطوير للمنطقة بمشاركة السكان لعرضها على الجهات المختصة بتطوير المناطق العشوائية.
وقد قامت قوة من مركز شرطة الخصوص بالقبض على كل من المهندس عمرو أبو طويلة والمهندس شريف هلال والمحامية مها احمد و الباحث محمد ثروت، وقامت باتهامهم بجمع معلومات دون تصريح من الجهات المعنية والعمل لمؤسسة غير مشهرة قانونيا، و لم تؤخذ اقوالهم حتى الآن مع احتجازهم لحين عرضهم على نيابة الخصوص غدا بمحكمة الخانكة.
وتطالب المفوضية الجهات الأمنية بسرعة الافراج عن المجموعة وتسهيل عمل الباحثين والذين يقومون بابحاث تهدف لتحسين المعيشة للمواطنين.
و الجدير بالذكر أن المفوضية المصرية للحقوق و الحريات قد تقدمت بطلب للاشهار قانونيا تحت اسم مؤسسة الحركة المصرية للحقوق و الحريات لوزارة التضامن الاجتماعي منذ شهر يناير ٢٠١٥ ولم تتلقى ردا حتى الآن وهو ما يعطي المؤسسة الصفة القانونية وفق قانون الجمعيات الأهلية رقم ٨٤ لسنة ٢٠٠٢.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى