اصدارات

القبضة الأمنية تلاحق أنصار أحمد الطنطاوي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر

شهد شهري سبتمبر وأكتوبر ملاحقات أمنية لأنصار النائب السابق أحمد الطنطاوي والذي كان ينوي خوض انتخابات الرئاسية، وكذلك عدد من المعارضين لترشح الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

ففي 2 أكتوبر ألقت قوات الأمن القبض على 7 أشخاص من أهالي مرسى مطروح، وقررت نيابة أمن الدولة العليا في 7 أكتوبر حبسهم 15 يوما احتياطيا على ذمة قضيتين مختلفتين. 

ومن بين السبعة متهمين الذين تم القبض عليهم،  6 أطفال في مراحل تعليمية مختلفة. 

في القضية رقم 2202 لسنة 2023، قررت النيابة حبس علي جمال محمد عمر رحيم، عمره 14 عامًا ومن مواليد 2009. وفي نفس القضية، قررت النيابة حبس عبد الرحمن صدقي بريك، وعمره 17 عاما ومن مواليد 2006.

وفي القضية رقم 2203 لسنه 2023، قررت المحكمة حبس أحمد محمد حامد 28 سنة،  وأحمد رجب ابراهيم محمد ويبلغ من العمر 17 عامًا وهو في الصف الثالث الثانوي. وأيضا، عبد الله زروق عوض 16 سنة، ومن مواليد 2007 ولم يلتحق بالمدرسة الإعدادية. وفي نفس القضية هاني باسط علي سليمان وعمره ٢٣ سنة.

ويواجه المتهمون السبعة في القضيتين اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر واذاعة أخبار كاذبة، وإساءه استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.. (طالع التفاصيل).

 

 

وفي الأسبوع التالي، جرى القبض على عدد آخر من أنصار الطنطاوي وقررت النيابة حبسهم على ذمة القضية رقم2255  لسنة 2023، والتي عرفت إعلاميا بـ”قضية التوكيلات الشعبية”.

ففي 15 أكتوبر، استكملت نيابة أمن الدولة، تحقيقاتها مع 19 متهمًا في القضية رقم 2255 لسنة 2023 المعروفة إعلاميا بـ”قضية التوكيلات الشعبية”. وقررت النيابة حبسهم بعد أن وجهت لهم تهمة: طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة.

وتنوعت المحافظات التي تم القبض على أعضاء الحملة منها، لتشمل، أسوان، الفيوم، الإسكندرية، الجيزة، السويس، القاهرة، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، والأقصر.. (طالع التفاصيل)

 

 

وفي 19 أكتوبر، قررت نيابة أمن الدولة، تجديد حبس 23 متهما من أعضاء وأنصار حملة المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي لمدة 15 يوما.جاء ذلك على ذمة القضية رقم 2255 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ”قضية التوكيلات الشعبية”.

ويواجه المتهمون تهمة بـ”طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة”.. (طالع أسماء المتهمين).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى