اصدارات

عقوبة الإعدام وختان الإناث وحرية الصحافة في “بودكاست مساحة” 

خلال شهري نوفمبر وديسمبر ناقش برنامج “بودكاست مساحة الصادر عن المفوضية المصرية للحقوق والحريات مجموعة من الموضوعات الساخنة، والهامة، على مستوى المجتمع المصري، والتي منها عقوبة الإعدام، وختان الإناث، وكذلك حرية الصحافة.

وقد سعت مساحة البودكاست لمناقشة جوانب مختلف الموضوعات الثلاث، والتوعية بمضارهم، على الفرد، والمجتمع كافة، فاردة في الوقت ذاته لقيم الحوار المجتمعي، الذي يعمل على التغيير الإيجابي، و بما يحقق السلم المجتمعي في النهاية.

للمزيد تابعوا أنشطة “بودكاست مساحة” في التالي:

1- عقوبة الإعدام في “بودكاست مساحة”

وثقت مؤسسات حقوقية مصرية، من بينها المفوضية المصرية للحقوق والحريات، صدور العشرات من أحكام الإعدام في مصر خلال الفترة الماضية..

“بودكاست مساحة” ناقش عقوبة الإعدام ومطالب تعليقها تمهيدا لوقفها نهائيا في مصر، فضلا عن مناقشة غياب ضمانات المحاكمة العادلة في بعض القضايا التي تشهد صدور الأحكام بالإعدام في عدد جلسات قليلة.

لسماع البودكاست يرجى الضغط هنا

 

 

2- حرية الصحافة في “مساحة على السريع”

أهمية حرية الصحافة للمجتمع كافة، ومحاولات السلطة للمنع وانتهاك ذلك الحق، هو ما يستعرضه فيديو سريع لـ “مساحة على السريع”.

لمشاهدة الفيديو يرجى الضغط هنا

 

 

3- ختان الإناث في “مساحة على السريع”

ماذا نعرف عن ظاهرة ختان الإناث، وما الأرقام التي تم تحقيقها فيما يتعلق بمواجهة ختان الإناث والحد منه؟ وهل ساهمت الاستراتيجية الوطنية لمواجهة الختان في ذلك؟

هو ما ناقشناه في مساحة على السريع

لمشاهدة الفيديو يرجى الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى