اصدارات

منبر حرية الصحافة والإعلام يرصد أحوال الصحافة المصرية

أطلقت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، عبر منبر حرية الصحافة والإعلام، نشرتها الشهرية الخاصة بانتهاكات الصحافة والإعلام والعاملين بالحقل الصحفي والإعلامي، والتضييق على وسائل الإعلام، والتي رصدت فيها العديد من الانتهاكات الواقعة على الحقل الصحفي عموما، بما فيها القوانين المجحفة المنظمة له.

ويقبع أكثر من 20 صحفيا خلف القضبان على ذمة قضايا سياسية، بين حبس احتياطي دون إحالة إلى المحاكمة أو حبس بقرارات من محاكم جنح وجنايات أمن الدولة الاستثنائية.

المزيد عن منبر حرية الصحافة في التالي:

1- منبر حرية الصحافة والإعلام.. انتهاكات الحقل الصحفي في شهر أكتوبر 

 أطلقت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، نشرتها الخاصة بانتهاكات الصحافة والإعلام والعاملين بالحقل الصحفي والإعلامي، والتضييق على وسائل الإعلام، وفي هذه النشرة، رصدت المفوضية أبرز الانتهاكات التي شهدها الوسط الصحفي والإعلامي على مدار شهر أكتوبر 2023 والتضييق الذي واجهه العاملون بالمجال.

للمزيد يرجى الضغط هنا

 

 

2- حرية الصحافة والإعلام خلال شهر نوفمبر 

في 2 ديسمبر أطلق منبر حية الصحافة والإعلام نشرته الخاصة بانتهاكات جرت خلال شهر نوفمبر بحق الصحفيين، وذلك بالرغم من أن الدستور المصري وفر العديد من ضمانات حرية الصحافة والإعلام لكن هذه النصوص الدستورية لا وجود لها على أرض الواقع فهناك ترسانة من القوانين تقيد عمل الصحافي والإعلامي وتحول دون تفعيل مبدأ تداول المعلومات

للمزيد يرجى الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى